فيزا | Visa

فيزا | Visa

فيزا هي شركة رائدة فى مجال بطاقات الدفع الإلكتروني التى تخدم ملايين الأشخاص فى جميع أنحاء العالم. وتوفر كل سبل الأمان للبنوك والشركات التى تصدر بطاقات الائتمان للعملاء والأفراد والتى يتم تشغيلها بواسطة Visa, وهناك أكثر من مليار بطاقة فيزا متداولة فى فى جميع البلدان.

كيف تعمل Visa

ملايين بطاقات الخصم التى يتم إصدارها من قبل البنوك تحمل علامة Visa. ولكن قد تختلف كل بطاقة عن الأخرى من حيث الشروط الامتيازات, تعتبر فيزا هي أول شركة تقدم خدمة الدفع بواسطة بطاقات الائتمان وتأسست فى عام 1970 ويقع مقرها فى الولايات المتحدة .

تدير فيزا التحويلات بين بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر وهذا يعني أنه من خلالها يمكن نقل وتحويل الأموال بين الأفراد والبنوك والتجار الذين يبيعون السلع والخدمات.

هناك نوع أخر وهو MasterCard ولكن لا يوجد فرق حقيقي بين visa وماستر كارد لأن كلاهما مقبول على نطاق واسع وفى أكثر من 200 دولة ونادرا ما تجد موقع او شركة تقبل visa ولا تقبل ماستر كارد.

فى ماذا يتم إستخدام بطاقات فيزا

فيزا هي الإسم التجاري لـ Visa International Service Assocation منذ تأسيسها وقد حققت نجاحا كبيرا ونموا هائلا وتجاوزت الكثير من العقبات لتصبح واحده من أعظم الشركات فى هذا المجال.

فيزا هي علامة تجارية كبري لبطاقات الخصم وهي بطاقات يمكن إستخدامها فى التعاملات المباشرة والإلكترونية وتتميز بسهولة الإستخدام وتوفرها على الأمان. وهذا ما يجعل البنوك تصدر بطاقات visa لعملائها ليستطيعوا الوصول إلى حساباتهم المصرفية من اى مكان وإستخدامها فى اى وقت .

هل توفر فيزا سبل الأمان

بالطبع توفر كل سبل الأمان اللازمه وإلا ما تم إستخدامها بهذا الشكل من قبل ملايين الأشخاص. توفير الأمان هو الشىء الأول الذي يتم تطبيقة من قبل شركة visa .

بعدما حققت فيزا هذا النجاح الكبير بدأ يتم تداولها وإصدارها بشكل كبير من قبل البنوك للأفراد لإستخدامها فى عمليات التسوق والأعمال المصرفية ودفع الفواتير وغيرها من الأنشطة الماليه.
وهنا بدأت فيزا فى ايجاد حلول لتأمين تلك البطاقات بشكل كبير ضد عمليات الإحتيال التى تتم والتى يقوم فيها أشخاص محتالين بسرقة البطاقات ومن ثم القيام بعمليات شراء بمبالغ كبيرة سواء كانت سلع او خدمات برقم بطاقة الائتمان فقط.

فيزا
ما جعل فيزا تبحث عن حل لتلك المشكله لتطلق برنامجا لتعزيز الأمان عند الشراء عبر الإنترنت من خلال طلب كلمة مرور يختارها حامل البطاقة ويقوم بتغييرها وفقا لما تناسبه وبالتالي لا يمكن لاى شخص إستخدام البطاقة دون معرفة كلمة المرور التى تم تعيينها من قبل صاحب البطاقة .

ذكرنا فقط تلك النقطه لنوضح أن فيزا ويكيبيديا تسعى إلى توفير تجربه رائعة لمستخدمين هذا النوع من البطاقات, فى حال حدث معك اى مشكله تستطيع التواصل مع البنك الذي أصدر لك بطاقة visa سواء فى حال سرقتها او وجدت ان هناك مبلغ تم فقدانه منها فقط قم بالإتصال بخدمة العملاء أو توجة مباشرة إلى |قرب فرع وإخبارهم بالمشكلة حتى يتمكن البنك من تجميد البطاقة وايقاف اى تعاملات حدثت مؤخرا .

تعليق واحد

comments user
MD. IRWAN SHAH BIN JUPILI

If iwinner money (prizes),call me 60166825536

إرسال التعليق