خدمة مدى Pay

مدى pay

خدمة مدى Pay

نبذة عن الخدمة

خدمة مدى Pay  هي عبارة عن خدمة أو منصة إلكترونية للدفع من خلال الهواتف الذكية. حيث تتوفر الخدمة عبر تطبيق يمكن تنزيله من متجر التطبيقات الشهير الخاص بنظام التشغيل أندرويد (Google Play). يمتاز تطبيق مدى Pay بأعلى معايير الخصوصية والأمان لمعلومات مستخدميه ، وتشفير بياناتهم الخاصة.

مدى pay

يسمح التطبيق لعملاء البنوك الذي يحملون بطاقات بنكية ، سواء أكانت مرتبطة بالحساب الجاري أو بطاقات ائتمانية ، حفظ بطاقاتهم في تطبيق واحد متوفر على الهواتف الذكية ، والدفع من خلال هذا التطبيق لدى المتاجر.

يسمح التطبيق لحامل البطاقة إتمام عملية الدفع عن المشريات بحد أقصى لا يتجاوز ١٠٠ ﷼ ، وذلك للعملية الشرائية الواحدة ، وتتم عملية الدفع بعد فتح قفل الهاتف الذكي باستخدام الرقم السري ، بتمرير الهاتف على جهاز نقطة البيع المدعوم بخدمة “مدى أثير”.

ومن مميزات تطبيق مدى Pay أنه يمكنك من تسجيل عدد لا حد له من البطاقات البنكية ، هذا بالإضافة إلى إمكانية حفظ نفس البطاقة على أكثر من جهاز. وتتمتع خدمة مدى Pay  بامتدادها داخل وخارج المملكة ، حيث تمكنك من إجراء عمليات الدفع لدى ملايين المتاجر المنتشرة داخل وخارج المملكة ، والتي يتوفر فيها أجهزة نقاط البيع الداعمة لخدمة الاتصال قريب المدى (NFC) ، وتتم تلك الخدمة بالاعتماد على نظام المدفوعات الوطني ( مدى ) بالتوافق مع الشبكات الدولية التي تدعمها البطاقات المستخدمة.

طريقة عمل خدمة مدى Pay

تعتمد خدمة مدى في عملها على الربط بين حامل البطاقة مباشرة والحساب المصرفي ، حيث يتم خلال عملية الشراء المنفذة عبر أجهزة نقاط البيع خصم قيمة المدفوعات من البطاقة المسجلة لدى تطبيق خدمة مدى Pay ، وكذلك تتيح الخدمة عملية السحوبات النقدية من أجهزة الصرف الآلي ، حيث يتم خصم قيمة تلك السحوبات من الحساب المصرفي للعميل بصورة آلية وموثوقة.

وبناء على تلك الآلية ، فإن بطاقة مدى تعد الخيار البديل الآمن والموثوق لإتمام العمليات الشرائية والاستغناء عن الأوراق النقدية ، هذا بالإضافة إلى الخدمة التي توفرها البطاقة في إمكانية السحب النقدي عبر أجهزة الصرف الآلي ، وتمتد هذه الخدمة لتشمل مناطق داخل المملكة وخارجها من دول العالم المختلفة.

وتتيح خدمة مدى للدفع عملية السحب النقدي بحد أقصى ٥٠٠٠ ريال يوميا من خلال أجهزة الصرف الآلي. اضافة الى توفره الخدمة من أمكانيات مثل :

  • تيسير وتسهيل الخدمات المصرفية الإلكترونية.
  • الاستفادة من العروض الحصرية والخصومات المقدمة من البنوك المصدرة للبطاقة عند الدفع باستخاد البطاقة.
  • التحكم ومراقبة عمليات الخصم والشراء من الحساب البنكي.
  • إمكانية الإطلاع الدائم على كافة عمليات السحب والإيداع عن طريق رسائل الجوال النصية.
  • إمكانية دفع الفواتير الدورية ورسوم الخدمات الحكومية الأخرى.

خدمة مدى للشراء عبر الإنترنت:

من مميزات بطاقة مدى أنها تتيح لحامليها التسوق والشراء عبر الانترنت ، وذلك من خلال مواقع التسوق الالكتروني المحلية والتي تدعم عملية الدفع من خلال مدى. وتدعم البطاقة استخدامها في المواقع التي تقبل بطاقات Visa أو MasterCard وفقا للشعار الموجود على البطاقة.

كل ما على المستخدم فعله هو ادخال بيانات ( الاسام ، العنوان ، رقم البطاقة ، تاريخ الانتهاء ) ، ومن ثم يتم ادخال الرقم السري ، وبذلك يتم تفعيل عملية الشراء الالكترونية من خلال البطاقة ، ولضمان أمان العملية يتم ارسال رسالة نصية للمستخدم لإبلاغه بأنه تم خصم قيمة المدفوعات من حسابع البنكي المربوط بالبطاقة.

الحد الأعلى للبطاقات والرسوم :

تمكنك خدمة مدى Pay من إجراء عملية الدفع للمشتريات بحد أعلى ١٠٠﷼ للعملية الشرائية الواحدة ، وبدون أي رسوم إضافية على المشتري أو التاجر ، وذلك في حال تمت العملية الشرائية داخل المملكة ، أما في العمليات الدولية التي تتم خارج المملكة ، فمن المحتمل أن يتم تطبيق رسوم إضافية حسب الاتفاقية الموقعة بين مصدر البطاقة وحاملها كما هو الحال في البطاقات البلاستيكية.

عدد البطاقات المسموح :

يتيح تطبيق مدىPay  للمستخدم إضافة جميع بطاقاته البنكية ، حيث لا يوجد بالتطبيق حد أعلى للبطاقات التي يمكن حفظها للنستخدم الواحد.

ويتيح التطبيق أيضا إضافة نفس البطاقة على هاتف آخر يحمل تطبيق مدى Pay ، مع العلم أن رسوم البطاقة ستخضع لشروط البنك المصدر للبطاقة وأحكامه.

الأرقام الافتراضية للبطاقات :

يتم تزويد كل بطاقة دفع تم حفظها على تطبيق مدى Pay بربم حساب افتراضي بدلا من الرقم الأصلي للبطاقة ، ليصبح هذا الرقم الافتراضي هو الرقم المرجعي في حالات الشكاوي والمطالبات وغيرها.

كيف تستفيد من الخدمة ؟

  • التأكد من الهاتف يعمل على نظام تشغيل أندوريد من إصدار” “Marshmallow 6 فما فوق.
  • التأكد من أن الهاتف المستخدم يدعم خاصية الاتصال قريب المدى (NFC).
  • امتلاك بطاقة بنكية مصدرة من أحد البنوك السعودية الأعضاء في مدى.
  • تحميل تطبيق مدى Pay من متجر التطبيقات الرسمي Google Play.
  • فتح تطبيق مدى Pay واتباع تعليمات التشغيل ، بالإضافة إلى تفعيل خيار قفل الشاشة للهاتف قبل التمكن من استخدام التطبيق.
  • التأكد من اتصال الهاتف بشبكة الانترنت عند القيام بإضافة البطاقات البنكية وأن الجهاز غير مكسور الحماية (Rooted).

خصائص الأمان والحماية في خدمة مدى Pay

  • تشفير المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدمين لمزيد من الحماية وحفظ الخصوصية.
  • تخصيص أرقام افتراضية للبطاقات لحماية رقم البطاقة الأصلي وبيانات حامل البطاقة.
  • في حال تعطيل خاصية قفل الشاشة يتم حذف رقم البطاقة الافتراضي تلقائيا ، وذلك لمنع أي استخدام مخالف للبطاقة.
  • بعد تحقق المصرف المصدر للبطاقة ، يتم إضافة البطاقة إلى التطبيق.

2 تعليقان

comments user
Idrish mohamad

Mere paas ye number aaya henumber ye
ME IDRISH MOHAMMAD NEPAL KE PARDESH NO.(7)KE DHANGADI WARD NO (1) KA BASHI HU DIST.KAILALI NEPAL MERA MOBAIL NO=009779848575557 /009779812645022 NEPALhe=3654535921242350 DHL=5559744

comments user
Idrish mohamad

5559744=DHL-3243218632465990 MUJHE BATAYE KE YAHA KUCH HE

إرسال التعليق