وسائل المواصلات للسائح في مصر

وسائل المواصلات في مصر

وسائل المواصلات للسائح في مصر

يوجد في مصر أنواع عديدة من المواصلات، ويتركز نشاط النقل الأكثر في القاهرة؛ وذلك لأنها العاصمة والمدينة الكبرى في مصر. تعتبر وسائل المواصلات في مصر مهمة جدًا لأنك ستريد أن تتنقل إلى أكثر من مكان في وقت قياسي. يوجد أكثر من نوع من وسائل المواصلات مثل النقل البري مثل السيارات أو المركبات والقطارات والحافلات. سنعرض في هذا الموضوع وسائل المواصلات للسائح في مصر.

تطبيقات توصيل الركاب أونلاين

تعتبر تطبيقات توصيل الركاب  أونلاين هي هي الأنسب للسائح نظرًا لما تقدمه من خدمة. نتكلم هنا عن شركات مثل Uber، وCareem، وinDriver، وDiDi. بجانب الميزات الأخرى، فإن الميزة الرئيسية لك كسائح هي ضمان سعر الرحلة، فإنك لن تجد تفرقة بين أجنبي ومصري في هذه الوسيلة من المواصلات.

 

السفر جوا

يستطيع السائح التنقل بين مدن ومحافظات جمهورية مصر عبر الرحلات الجوية حيث توجد رحلات داخلية لعدد من المحافظات والمدن يتم صيانة الخدمات المحلية بواسطة مصر للطيران عدة مرات يوميًا. تعتبر هذه الطريقة هي الأسرع من بين الأنواع الأخرى، ولكن تكلفتها أغلى من باقي الأنواع، ولكنها هي الطريقة الأفضل للوصول إلى المكان المطلوب في وقت قياسي.

 

السكك الحديدية

تغطي السكك الحديدية شبكة طرق محدودة (القاهرة إلى الإسكندرية والدلتا ومنطقة القناة، على طول ساحل البحر إلى مرسى مطروح وأعلى وادي النيل إلى الأقصر وأسوان. أفضل استخدام للقطارات في مصر هو الرحلات الطويلة.

يتم نشر جداول المواعيد في المحطات الرئيسية باللغة العربية. يمكنك معرفة جداول وأسعار الخدمات بين المحطات الرئيسية على موقع سكك حديد مصر.

 

الأتوبيسات

يوجد ثلاث شركات حافلات رئيسية في مصر، وجميعها مقرها في القاهرة. شركة حافلات الصعيد (وادي النيل، والفيوم، والواحات الداخلية، وساحل البحر الأحمر نزولا إلى القصير. شركة حافلات شرق الدلتا (سيناء ومنطقة القناة). شركة غرب ووسط الدلتا للحافلات (الإسكندرية، ومرسى مطروح، وسيوة، ودلتا النيل). تدير شركة مستقلة، الجونة، حافلات من القاهرة إلى الغردقة وشرم الشيخ. (الطرق الرئيسية (القاهرة إلى الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة) يتم تأمينها أيضًا بواسطة شركة Superjet (باللون الأسود، والأحمر، والذهبي، والمعروفة باسم “Golden Arrows” أو “Golden Rockets”)، وهي أيضًا شركة تابعة لشركة الاتحاد العربي للنقل التي تعمل خدمات دولية إلى ليبيا وسوريا والأردن والمملكة العربية السعودية.

 

سيارات الأجرة (Taxis)

تعد سيارات الأجرة من أفضل ميزات النقل المصري. تعمل سيارات الأجرة على مجموعة متنوعة من الطرق، وتكون أسرع من الحافلات والقطارات بشكل عام، والأسعار ليست عالية للغاية وليست منخفضة للغاية فهي معقولة.

 

تأجير سيارة

إذا كنت تخطط لزيارة أماكن بعيدة، فيمكنك استئجار سيارة وسائق. يمكن لفروع شركة مصر للسياحة والعديد من وكالات السياحة المحلية أن توفر لك سيارة. إذا قمت بإحضار سيارتك الخاصة، فسيتم مطالبتك بإعادة تصديرها عند المغادرة.

قبل حجز أي سيارة، تأكد من معرفة ما إذا كان يمكنك استلام السيارة في مدينة وتسليمها في مدينة أخرى. تأكد قبل الانطلاق بسيارتك أن سيارتك بها إطار احتياطي ومجموعة أدوات احتياطية.

 

قارب

يعتبر التنقل باستخدام القارب وسيلة لا بأس بها للتنقل بين السواحل والمناطق المائية. تأكد قبل بدأ رحلة القارب أنك قد بحثت جيدًا عن السعر المناسب للرحلة.

 

الدراجات (الموتوسيكلات)

قد يكون ركوب الدراجات وسيلة جيدة للسفر. تعتبر الدراجات مفيدة للتجول خاصًا في المدن الصغيرة والوصول إلى المعالم السياحية المحلية أو الشواطئ الساحلية، يمكن استئجار الدراجات في أسوان والأقصر والغردقة وواحة سيوة والعديد من الأماكن الأخرى، ويكون ذلك مقابل مبلغ بسيط.

كلمات أخيرة..

هناك العديد من وسائل المواصلات الأخرى في مصر، ولكننا عرضنا أشهرها فقط، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

إرسال التعليق