متاجر إلكترونيةوسائل الدفع

خدمة الدفع الإلكترونية Paypal

باى بال هي إحدى طرق إرسال وإستقبال الأموال شيوعا عبر الإنترنت منذ سنوات عديدة. حتى اليوم لا يزال Paypal طريقة الدفع المستخدمة لدى الاف المواقع. وتطورت لتصبح من أهم الشركات التى تقدم خدمات مالية وتنافس غيرها من المواقع التى تقدم خدمات مماثلة.

عندما يتعلق الأمر بـ باى بال ستجد أنه من وسائل الدفع التى يتم إستخدامها ليس فقط من أجل شراء شىء ما على الإنترنت بل يمكن إدارة أعمالك الخاصة عن طريقها يمكن إستخدام باى بال من أجل إرسال التبرعات إلى الجمعيات الخيرية أو إستقبالها, أو إرسال الأموال إلى الأفراد أو الشركات.

دعونا نتعرف بتفاصيل أكثر عن باى بال

إرسال المدفوعات

معظم الأشخاص يقومون بالتسجيل وعمل حساب فى باى بال من أجل إستخدامه فى عمليات الشراء أونلاين. يمكنك إستخدام خدمة الدفع من باى بال فى كل من الأشياء التالية :

  • شراء المنتجات اونلاين من مختلف المواقع التى توفر خدمة الدفع عن طريق Paypal.
  • الدفع من أجل شراء خدمات الأشخاص الذين يعملون بشكل حر “FreeLancer” .
  • الدفع مقابل المنتجات التى يتم عرضها فى تطبيق جوجل بلاى أو ابل ستور بواسطة ربط حساب باى بال الخاص بك بحسابك على GooglePlay و Samsung Pay .
  • إرسال الأموال إلى عائلتك أو أصدقاءك أو اى شخص ترغب فى دعمه .

ستلاحظ دائما اثناء تصفحك لبعض المواقع وجود شعار الدفع الخاص بشركة باى بال مثل شعار فيزا وماستر كارد ما يعني أن باى بال أصبحت وسيلة دفع أساسية لا يمكن لأصحاب مواقع التسوق او البيع الإستغناء عنها وهنا أصبح لحساب باى بال فائدة أكثر من اى وقت مضى .

إختيار الدفع بواسطة باى بال لا يتطلب أكثر من أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك في باى بال وبمجرد تأكيد عملية الدفع والموافقه على المبلغ المطلوب سيتم إعادتك للموقع الذي تقوم بالشراء منه بشكل تلقائي وتتم عملية الدفع بكل سهولة.


أما إذا كنت ترغب فى إرسال الأموال لشخص ما يمتلك حساب باى بال كل ما ستحتاج إلى القيام به هو الدخول على حسابك فى باى بال والضغط على كلمة إرسال أو Send. وبعد ذلك تقوم بكتابة إسم المستخدم الخاص بالشخص الذي ترغب فى إرسال الأموال إليه وتقوم بتحديد المبلغ الذي تود إرساله.

باى بال يوفر لك إستخدام عملية الدفع دون اى عمولات إذا كنت ترسل الأموال إلى شخص تعرفه هنا لن تحتاج إلى دفع اى عموله وتكون عملية التحويل بدون اى رسوم, وفى حال كانت عملية الدفع لشراء منتج ما يتحمل البائع الرسوم المطلوبه وبالتالي أنت لا تدفع اى شىء سواء فى عملية الشراء أو إرسال الأموال.

تلقي المدفوعات

عملية إستقبال الأموال بنفس سهولة عملية الإرسال إذا كنت تتلقى أموال من صديق أو شخصا ما لن تدفع اى رسوم. لكن إذا كنت صاحب موقع أو تعمل فى مجال فري لانسر هنا ستحتاج إلى دفع رسوم على الأموال التى تستقبلها من عملاءك .

باى بال توفر لك كل التفاصيل الخاصة بأى عملية تمت فى حال استقبلت اى مبالغ ماليه سيتم عرض تفاصيل المعاملة وتوفير خيار رد تلك المعامله ام الموافقه عليها إلى جانب أنها توفر لك خيار طباعة فاتورة الدفع .

متابعة نشاطاتك

يسمح لك Paypal بمتابعة جميع معاملاتك المالية على مدار العام ويمنحك ملخص ونظره سريعة على أحدث المعاملات التى تمت من حسابك ولمعرفة ذلك من القائمة الزرقاء العلوية قم بالضغط على كلمة Activity كما موضح بالصورة .


واخيرا باى بال هي طريقة أمنه تستطيع إستخدامها بكل سهولة وراحة وإدارة أموالك بشكل جيد, إذا كنت قلق من إستخدام بطاقتك بشكل مباشر للشراء من بعض المواقع إذا باى بال هي الحل الأمثل لك. قم بربط بطاقة الائتمان الخاصه بك بحسابك فى باى بال لإستخدامها فى عمليات الشراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق