متاجر إلكترونية

جولي شيك (JollyChic)

نبذة عن الشركة

شركة صينية تاسست في عام ٢٠١٢ ، مقرها مدينة هانزو الصينية.

كانت الشركة مخصصة للسوق الصيني المحلي ، ثم بدأت توسع نشاطها التجاري لتدخل الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي بشكل خاص في عام ٢٠١٧.

أنشأت “جولي شيك” تطبيقا إلكترونيا، يمكن تنزيله من متاجر التطبيقات الإلكترونية الشهيرة: آبل ستور، وجوجل بلاي.

يعتبر موقع التسوق “جولي شيك” الأكثر انتشارا واستخداما في العالم العربي عموما، ودول الخليج بالخصوص.

يتيح التطبيق الكثير من المنتجات بأفضل الخامات وأقل الأسعار، والتي يمكن البحث من بينها وشراء ما تريده، كل ذلك من خلال ضغطة زر في تطبيق “جولي شيك”.

يستهدف تطبيق “جولي شيك” من خلال منتجاته وسلعه النساء، حيث يعرض كل ما يلبي احتياجاتهم من ملابس وأحذية، والحقائب والحلي والعطور، وكذلك المجوهرات، ومستلزمات الديكور والمنزل، وملابس الأطفال وغيرها.

الكيان الاقتصادي للشركة

توفر “جولي شيك” من خلال تطبيقها الإلكتروني ما يزيد عن ٣٠٠ سلعة مختلفة يتم بيعها بشكل يومي.  ويحتوي التطبيق على ما يزيد عن ٣٠ ألف سلعة مختلفة يمكن للعميل الاختيار من بينهم ما يناسب ذوقه. ووصل عدد زبائن جولي شيك ما يزيد عن ٢ مليون زبون.

يمتلك هذا المتجر الصيني ثلاثة مكاتب رئيسية في الوطن العربي، في السعودية، والإمارات، والأردن.

بلغت عائدات متجر “جولي شيك” حوالي ٦ مليون دولار في عام ٢٠١٨، ومن المتوقع أن تزداد إيردات المتجر لتصل إلى ١٠ مليون دولار بحلول عام ٢٠٢٠.

تمتلك الشركة عمالة تصل إلى ٢٥٠٠ موظف، وتغطي مبيعاتها حوالي ٣٤ دولة حول العالم.

حصلت “جولي شيك” على تمويل في عام ٢٠١٨، بمقدار ٣١ مليون و ٥٠٠ ألف دولار، لترتفع القيمة السوقية للشركة إلى مليار دولار، وذلك بعد حوالي سبع سنوات من تأسيسها.

وتواجه “جولي شيك” منافسة شرسة في الدول العربية أمام متاجر إلكترونية قوية مثل: “سوق” وخاصة بعد استيلاء “أمازون” عليه، وكذلك متجر “نون”، ومتجر “نمشي”، و”جوميا”.

 

مميزات تطبيق “جولي شيك”

  • يعتبر تطبيق “جولي شيك” متجرا الكترونيا مميزا للنساء، بما يوفره من احتياجاتهن من الملابس، والأحذية، والاكسسوارات، والمجوهرات، والعطور، وملابس الأطفال، ومستلزمات الديكور وغيرها.
  • يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة متنوعة من السلع تصل إلى حوالي ٣٠ ألف سلعة ومنتج مختلف، مقسمة إلى أقسام مختلفة بين الملابس، والأحذية، والاكسسوارات، والمجوهرات، والعطور، والحقائب، وملابس الأطفال، ومستلزمات الديكور. ويوميا، يتم بيع ما يزيد عن ٣٠٠ سلعة مختلفة.
  • يتميز التطبيق بتقديم الكثير من العروض اليومية المخفضة بشكل مستمر، خاصة في المواسم والمناسبات الخاصة على مدار العام، وتتنوع هذه العروض بين عروض قصيرة المدى تستمر لساعات معدودة، وعروض أخرى تبقى لعدة أيام متواصلة.
  • يتيح التطبيق إمكانية الشراء والدفع بطرق مختلفة : من خلال الباي بال، أو عن طريق البطاقات الائتمانية مثل : بطاقة فيزا، أو بطاقة ماستر كارد.
  • يوفر التطبيق ميزة الدفع عند الاستلام، وتعتبر تلك الميزة خاصة فقط بالمملكة العربية السعودية، ودول الخليج، مقابل زيادة في السعر الإجمالي حوالي ١٠ دولار.
  • من مميزات التطبيق الهامة، ميزة الشحن المباشر للعميل، سواء كان داخل السعودية والدول العربية، كما يوفر التطبيق ميزة الشحن المباشر لمعظم دول العالم. وتبلغ قيمة الشحن حوالي ٢٠ دولار، في حال كانت قيمة المشتريات أقل من ٩٩ دولار.
  • عند تجاوز قيمة المشتريات ٩٩ دولار، يقدم التطبيق خدمة الشحن الدولي بالمجان. يتم الشحن بواسطة شركة أرامكس، وشركة فيديكس.
  • تستغرق عملية الشحن الدولي مدة تتراوح بين ٥ إلى ١٥ يوم.
  • يوفر التطبيق للمستخدم خدمة “السلع المفضلة”، حيث يقوم المستخدم بتحديد السلع المفضلة التي يبحث عنها باستمرار ويقوم بشرائها بشكل اعتيادي.
  • من خدمات التطبيق المميزة، خدمة “قائمة الأمنيات”، حيث تتيح للمستخدم عمل قائمة من الأمنيات للسلع التي يبحث عنها ليتم إخباره بالعروض والتخفيضات، والسلع الجديدة أولا بأول.
  • يوفر التطبيق خصومات خاصة للمملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات العربية المتحدة.
  • يدعم التطبيق اللغة العربية بشكل كامل، هذا بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية ولغات أخرى، مما يسمح بتصفح التطبيق والتعامل معه من مختلف دول العالم.
  • يوجد على موقع الشركة خيار محادثة فوري طوال اليوم، ويتم الرد باللغتين العربية والانجليزية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق