مقالات عامة

أشهر المطاعم الشعبية في القاهرة

تمتاز القاهرة التي تحتضن الكثير من المعالم السياحية، والتي تجذب كثير من الزوار والسياح، بالأجواء الشعبية المصرية، وبالتالي لها رونقها الخاص، حيث تجبرك على قضاء أوقات ممتعة بها، ومما يوفر تلك الأجواء الشعبية بقاهرة المعز، وجود العديد من المطاعم الشعبية المميزة، كون لها تاريخ طويل في القاهرة، ومن بين هذه المطاعم:

  • مطعم صبحي كابر

يقدم هذا المطعم مجموعة مميزة من الأكلات المصرية الشعبية، و التي لا تغيب عن أي مائدة مصرية، ومن بين تلك الأكلات: طبق الملوخية المصري المعروف ذو الرائحة الشهية، ويعتبر هذا الطبق هو الطبق الرئيسي للمطعم الذي يقدم بالتحديد لكل الزبائن تقريبا، بالإضافة إلى أطباق الكبدة والسجق المشوي. يقع هذا المطعم في حي روض الفرج الشعبي.

  • مطعم زيزو

يعتبر هذا المطعم هو المكان المفضل للكثير من المشاهير المصريين في الفن والرياضة لتقديمه سندويتشات الكبدة والسجق بأنواعها، ومن بينهم الفنان المصري المشهور عادل إمام، والذي أشار إليه في أحد أفلامه. يقع هذا المطعم في منطقة باب النصر في حي الجمالية.

 

  • كشري أبو طارق

يختص هذا المطعم بتقديم طبق الكشري المصري ذوالخلطة الخاصة التي تجذب الكثير من الزبائن، يتكون طبق الكشري الخاص بأبو طارق من المعكرونة والأرز والبصل والعدس، إضافة إلى الصلصة الخاصة التي تُكسب الطبق رونقا ومذاقا لذيذا. يمتاز هذا المطعم بموقعه الممتاز وسط المدينة، وتعتبر خدمته سريعة ويقدم دائما أطباقا طازجة.

 

  • مطعم نعمة

يقدم هذا المطعم سندوتشات ووجبات الفول والطعمية، وهي الأكلة الشعبية المصرية، و التي تجذب الكثير من السياح والزوار من خارج مصر لتناولها، وبالرغم من منافسة الكثير من مطاعم الفول والطعمية الأخرى لمطعم نعمة، إلا أنه يقدم أشهى سندويتشات الفول والطعمية الساخنة، هذا بالإضافة إلى أصناف أخرى مثل الشاورما والباذنجان المقلي والبطاطس المقلية وغيرها. يقع هذا المطعم في شارع النيل بمنطقة العجوزة بمدينة القاهرة.

 

  • كشري التحرير

يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم في القاهرة التي تقدم أشهى وألذ أطباق الكشري المصري بمكوناته من المعكرونة والأرز والعدس والبصل وصلصة الطماطم الساخنة اللذيذة. ويمتاز هذا المطعم بأسعاره المعقولة جدا التي تناسب كافة الزبائن، وتضمن لك وجبة كاملة شهية بسعر زهيد. وبسبب الشهرة الواسعة لهذا المطعم، تم فتح فروع أخرى منه في أنحاء متفرقة من القاهرة.

 

  • كبابجي الرفاعي

بالرغم من بساطة هذا المطعم، إلا أنه يعتبر من أفضل مطاعم الكباب والكفتة في القاهرة، يقع هذا المطعم في منطقة السيدة زينب الشعبية، ومما يميز هذ المطعم أنه لا يحتوي على قائمة للطعام، وبدلا من ذلك يأتيك النادل ويملي عليك قائمة الطعام في المطعم. ويقدم هذا المطعم أصناف المشويات من الكفتة والكباب والممبار والطرب والنيفة، وبأسعار مناسبة جدا.

 

  • سوبيا الرحماني

تم تأسيس هذا المطعم على يد الحاج أحمد الرحماني في عام 1920، ويعتبر من أقدم مطاعم القاهرة التي تقدم طبق السوبيا، ومن أطباق السوبيا المميزة التي يقدمها هذا المطعم طبق السوبيا بالقرفة.

 

  • مطعم كبدة البرنس

يقع هذا المطعم الشعبي في منطقة إمبابة الشعبية بالقاهرة الكبرى، ويتميز بالعدد الهائل من الزبائن الذين يرتادون هذا المطعم لتذوق سندوتشات الكبدة الشهية التي يقدمها ويبدع فيها هذا المطعم. ويأكل في هذا المطعم الكثير من السياح ونجوم الفن والرياضة، وذلك لشهرته الواسعة في الكبدة.

 

  • مطعم بحة “الأصلي”

يقع هذا المطعم الشعبي في منطقة السيدة زينب، إحدى المناطق الشعبية في محافظة القاهرة، وتأتي الأجواء الشعبية لهذا المطعم ليس فقط من موقعه، بل أيضا من الأطباق والأصناف الشعبية الشهية التي يقدمها مثل: لحمة الرأس وحلويات اللحوم كالكلاوي والممبار والفشة والطحال سواء كانت مشوية أو مقلية في الزيت. أسعار هذا المطعم معقولة جدا، ويمتاز هذا المطعم بأنه يفتح أبوابه للزبائن طول اليوم على مدار 24 ساعة.

 

  • مطعم المالكي

يقدم هذا المطعم تشكيلة لذيذة من أطباق الحلويات والآيس كريم، ومن أطباقه المميزة طبق الأرز باللبن بالآيس كريم، وتمتلئ القاهرة بفروع هذا المطعم، لكن موقعه الرئيسي يقع في شارع جامعة الدول العربية بحي المهندسين في القاهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق