أسواق القاهرة الشعبية

أسواق القاهرة الشعبية

أسواق القاهرة الشعبية

في السطور القادمة نتعرف على أهم أسواق القاهرة الشعبية في مختلف الأنشطة ملابس وأجهزة كهربائية وكتب وهدايا اذا كنت من زوار القاهرة أدعوك لزيارة هذه الأسواق التمتع بجمال منتجاتها وجودة صناعتها.

[the_ad id=”4447″]

سوق العتبة

تقع العتبة في منطقة وسط البلد بالقاهرة تعتبر أكبر سوق من حيث المساحة وحجم التجارة وتتمتع بتنوع المنتجات من أحذية وحقائب وملابس ولعب أطفال أهم ما يميز سوق العتبة هو تنوع المنتجات وتفاوت أسعارها لكن في المجمل الأسعار زهيدة مقارنة بالمحلات.

 

سوق الغروية

اذا كنت من محبي شراء المفروشات والاقمشة والعطور والمتحف والمصنوعات اليدوية أدعوك لزيارة سوق الغورية يقع هذا السوق العريق بمنطقة الجمالية قريب من مسجد الحسين.

 

سوق الصاغة

يقع بالقرب من مسجد سيدنا الحسين وشارع المعز مخصص لأصحاب الذوق الرفيع في اقتناء المشغولات الذهبية الحديثة يضم سوق الصاغة حوالي ٩٠ محل تجذب معظم السياح العرب والأجانب بالإضافة للمصريين.

 

 سوق المناصرة

دمياط الصغيرة توفيرا لوقت ومجهود السفر إلى دمياط إذا كنت تريد شراء موبيليا واثاث منزلي يعتبر سوق المناصرة هو الأنسب من حيث جودة الأثاث والموبيليا ورخص أسعارها مقارنة بغيرها من محلات الموبيليا يقع في قلب القاهرة بالقرب من شارع عبد العزيز وشارع بورسعيد.

 

سور الأزبكية

أشهر مكان لبيع الكتب في القاهرة يقع في منطقة وسط البلد في العتبة كما يقدم خدمة تبديل الكتب أنت لست بحاجة لانتظار معرض القاهرة الدولي للكتاب هنا ستجد أقدم الكتب واحدثها بأرخص الأسعار.

 

سوق العبور

مخصص لبيع الفواكه والاسماك والخضروات واللحوم بجميع أنواعها يجذب تجار الجملة والتجزئة وتستطيع شراء متطلباتك الأسرية بأسعار مناسبة يقع سوق العبور في منطقة النهضة بالقاهرة.

 

سوق وكالة البلح

يقع خلف مبنى ماسبيرو على كورنيش النيل مخصصة لبيع الملابس سواء الجديدة أو المستعملة يناسب مختلف الأسر متوسطة الدخل او مرتفعة الدخل مزدحم معظم أيام الأسبوع الا ان بعض المحال تغلق يومي الجمعة والأحد.

أسواق القاهرة الشعبية خان الخليلي الحسين

سوق خان الخليلي

افضل سوق لشراء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية والبخور والعطور والتحف الأثرية المصنوعة يدويا بدقة بالغة والتي تحمل الطابع الفرعوني و الطابع الإسلامي والمصري الأصيل.

شارع طلعت حرب

صممت مبانيها على الطراز الفرنسي والطراز الأوروبي اثناء تجولك تشعر كأنك في أوروبا وسرعان ما تعود لجو القاهرة الأصيل وازدحامه يحتوي الشارع على عديد من السينمات والكافيهات والمحال التجارية المتنوعة المتخصصة في المنتجات الجلدية لبيع مختلف السلع من ملابس واحذية و شنط يعتبر شارع طلعت حرب من أهم شوارع القاهرة يتفرع منه عديد من الشوارع الهامة مثل شارع القصر العيني وشارع محمد محمود وشرع شريف والفلكي وشارع عدلي والشيخ ريحان.

أحذية طلعت حرب

شارع عبد العزيز

أشهر شارع بالقاهرة لبيع الموبايلات والأجهزة الكهربائية من غسالات وبوتاجازات شاشات تليفزيون ومكنسة يتميز الشارع بتنوع الأجهزة وجودتها مقارنة بسعرها البسيط.

إرسال التعليق